عام

ماذا أفعل إذا تقيأ طفلي مباشرة بعد إعطاء المضادات الحيوية؟

ماذا أفعل إذا تقيأ طفلي مباشرة بعد إعطاء المضادات الحيوية؟


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

يرفض العديد من الأطفال تناول بعض الأدوية. إذا تقيأ طفلك فورًا بعد إعطائه مضادًا حيويًا ويمكنك أن تدرك من خلال النظر إلى القيء أنه ألقى الدواء ، فلا بأس من إعطائه جرعة كاملة أخرى. إذا تقيأ مرة أخرى ، اتصل بطبيبه. قد تؤدي إعادة الجرعات بشكل متكرر إلى الإسهال ، خاصةً مع بعض المضادات الحيوية. في بعض الحالات ، يمكن إعطاء جرعة مضاد حيوي بدلاً من المضاد الحيوي الفموي.

إذا كان طفلك يأكل أطعمة صلبة ، يمكنك إعطائه الدواء على ملعقة ، مثل الطعام ؛ وإلا سترغب في استخدام حقنة أسفل جانب خده. (في الواقع ، يجد العديد من الآباء أن المحقنة هي أسهل طريقة في عمر ما.) يمكن أيضًا خلط بعض الأدوية مع الحليب الاصطناعي أو لبن الأم (اسأل الطبيب أو الصيدلي) ، لكن افعل ذلك بكميات قليلة فقط ، لأنه إذا أضفت الدواء إلى زجاجة ممتلئة وطفلك يرفض شرب كل شيء ، فلن يحصل على الجرعة الصحيحة.


شاهد الفيديو: أضرار كارثية يسببها الإفراط في تناول المضادات الحيوية. علامة استفهام (شهر اكتوبر 2022).

Video, Sitemap-Video, Sitemap-Videos